السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولاً : الأوراق
تنقسم الأوراق الى ثلاث أنواع هم :
1 - الوحوش
2 - أوراق السحر
3 - أوراق الفخ
لنشرح كل واحدة على حدا
أولاً : أوراق الوحوش
أوراق الوحوش هى الأوراق التى تستخدم لمهاجمة خصمك و يمكن لوحوشك أن تهاجم وحوش خصمك....كل وحش له نقاط دفاع و نقاط هجوم....و تنقسم الوحوش الى خمسة أنواع :
1 - وحوش عادية
2 - وحوش ذات قدرة خاصة
3 - وحوش ريتوال
4 - وحوش دمج
5 - وحوش سينكرو
أولاً الوحوش العادية : هذه الوحوش لا تحتوى على قدرات خاصة و يمكنها مهاجمة خصمك بطريقة عادية جداً
ثانياً الوحوش ذات القدرات الخاصة : هذه الوحوش عبارة عن وحوش عادية لكنها مزودة بقدرات خاصة يمكنها تشغيلها مثل : تدمير ورقة أو تسبيب ضرر لخصمك أو ارسال ورقة من الملعب الى المجموعة....الخ
ثالثاً الوحوش الريتوال : هذه الوحوش لا يمكنك استدعاءها بالطرق العادية....تستطيع استدعاء هذه الوحوش عن طريق الأوراق السحرية الخاصة بالوحش....كل وحش له ورقة سحرية خاصة به لاستدعاءه....ويكون لون الورقة أزرق
رابعاً وحوش الدمج : هذه الوحوش لها مكان خاص فى المجموعة و لا يمكن استدعاءها الا عن طريق دمج وحشين....كل وحش دمج مكتوب فى قدرته الوحوش المطلوبة للدمج الخاص به.....و الورقة الأساسية التى تمكنك من الدمج هى ورقة Polymerization وهناك بعض الأوراق الأخرى مثل Fusion Gate.....ويكون لون ورقة الوحش بنفسجى
خامساً وحوش السينكرو : هذه الوحوش توضع فى نفس المكان الذى توضع فيه وحوش الدمج لكن طريقة استدعاءها تختلف....طريقة استدعاءها الأساسية هى بارسال وحوش من ملعبك يكون بينهم وحش من النوع تيونر ويكون مجموع مستواهم مساوياً لمستوى الوحش الذى ستستدعيه و يكون لون الورقة أبيض
بذلك نكون شبه انتهينا من الوحوش
ثانياً : أوراق السحر
جميع أوراق السحر تكون لونها أخضر و تنقسم أوراق السحر الى خمسة أنواع :
أولاً أوراق السحر العادية : هذا النوع من الأوراق يمكن أن تشغله فى دورك فقط
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثانياً الأوراق السريعة :أوراق السحر السريعة هى النوع الوحيد من أوراق السحر الذى يمكنك تشغيله فى دورك و فى دور خصمك
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثالثاً أوراق السحر المستمرة : يمكنك تشغيل هذا النوع فى دورك فقط و ورقة السحر المستمرة تظل على أرض الملعب حتى تدمر
تكبير الصورةتصغير الصورة
رابعاً أوراق الملعب : هذا النوع له مكا محدد فى أرض الملعب و تظل على أرض الملعب تسرى قدرتها حتى تدمر
تكبير الصورةتصغير الصورة
خامساً أوراق الريتوال : هذا النوع تستطيع تشغيله فقط لاستدعاء وحش ريتوال من يدك على شرط أن تكون تملك وحوش فى يدك مجموع نجومها يكون مساوياً أو أكثر من وحش الريتوال الذى ستستدعيه
تكبير الصورةتصغير الصورة
بذلك نكون انتهينا من أوراق السحر
ثالثاً أوراق الفخ
يمكنك تشغيل أوراق الفخ فى دورك أو فى دور خصمك على شرط ألا تشغلها فى الدور الذى وضعتها فيه على أرض الملعب و تنقسم الى ثلاث أنواع
أولاً أوراق الفخ العادية
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثانياً أوراق الفخ الكاونتر : هذا النوع سريع التأثير و هو أسرع أنواع أوراق الفخاخ
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثالثاً أوراق الفخ المستمرة : هذا النوع من الفخاخ يظل على أرض الملعب بعد تشغيله و تظل تسرى قدرته حتى تدمر الورقة
تكبير الصورةتصغير الصورة
.....................................................................................................
>> 1:بدء المبارزة<<
اولا يجب ان يمتلك كل منكما مجموعة ورق ( deck ) ليستطيـع المبارزة , والمجموعة يجب ان تكون اكثر من 40 او 40
ويمكنك عمل مجموعة احتياطية ( side deck ) لمزيـد من المعلومات عنه اذهبو هنا
ولا تستطيع وظع اكثر من 3 نسخ من كل بطاقة , وهناك بطاقات لا تستطيـع اظافة اكثر من ورقة لمزيـد من المعلومات اذهب على قائمة الاوراق الممنوعة والمحدودة .
ثانيا يجب عليكما تحديــد من الذي سيبدأ اولا وذلك اما بحجر\ورقة\مقص او برمي نرد او عملة او اي طريقة اخرى ...
ثالثا يبدأ كل منكما بي 8000 نقطة اساسية وتفوز اذا انهيت نقاط خصمك الأساسية
والذي تنتهي اوراق مجموعته ( deck ) يخسر المبارزة حاالا! ( هناك طرق اخرى للفوز ستتعلمها بعد اللعب ) .
رابعا الاعب الذي يبدأ اولا لا يستطيـع الهجوم . وبعد ان تنهي دورك ياتي دور خصمك وهكذا ...
>> اقسام الدور الفرعية<<
وهي مقسمة كالاتي وبالترتيــب :
draw phace
وهو الدور الذي تسحب فيه ورقة 1 وتبدأ به دورك , يعني اذا الغي هذا الدور بتاثير ورقة لايمكنك السحب بدورك .
Standby Phase
ياتي دوره في بعض البطاقات التي تشتغل في هذا الدور .
Main Phase 1
وهنا تبدا باللعب اما بستدعاء وحش او تشغيل بطاقة .. الخ
Battle Phase
هنا تستطيــع الهجوم بوحوشك على وحش من وحوش خصمك او على نقاطه مباشرة وطبعا لا تستطيع درمضان هذه المرحلة باول دور لك . يمكنك الهجوم مرة 1 بكل وحش ( الا بتاثير ورقة اخرى )
وهناك مراحل للباتل فيس وهي كالاتي :
Start Step : وهنا تعللم الخصم بانك مستعد للهجوم , تستطيـع انت وخصمك التدخل في هذا الدور.
Battle Step : هنا تختار الوحش الذي تريده ان يهجم وتختار هدف الهجوم اما وحش خصمك او نقاطه الاساسية اذا لم يكن لديه وحوش او بميزة وحشك , وايضا كلا اللاعبيـن يستطيعون التدخل بكشف بطاقة هنا .
Damage Step : هنا يتم حساب الدمج اما عليك او على خصمك , واذا كان الوحش يملك flip effect فسوف يتم تشغيـلها مبااشرة , لا يمكنك اختيار الوحش الذي تدممر كهدف لي هذه الميـزة .
بعد انتهاء ال damge step وكنت تريـد الهجوم بوحش اخر فسوف تذهب الى ال Battle Step وهكذا ...
End Step : وهو يحدث عندما تنتهي من الهجوم بوحوشك , وهكذا تعلن انتهاء ال battle phace خاصتك.
Main Phase 2
هنا يمكنك استدعاء وحش ( وهذا اذا لم تستدعي بي ال Main Phase 1 )
او ان تشغل بطاقة كما هو الحال بي Main Phase 1
End Phase
بعض البطاقات تشتغل فيه , وهنا ايضا نهاية دورك
وبعدها يحدث نفس الشيئ لخصمك وهكذا ... الى ان يحددد الفاائز .
ملاحظة : بعد انتهاء مرحلة ما لا يمكنك الرجوع اليها بنفس الدور
>> اقسام ورق الوحوش<<
1 - الوحوش العادية normal monstars
1 - ) اسم الوحش
2- ) صفة الوحش
3 - ) نوع الوحش
4 - ) هجوم - دفاع الوحش
5- ) مستوى الوحش
تستخدم هذه الوحوش للهجوم والدفاع والتظحية اما لستدعاء او لميزة ورقة ولا تملك اي قدرة خاصة ويكون لون اطارها اصفر
الوحوش ذوات القدرة الخاصة - effect monstors
* ) ميزة البطاقة .
هي الوحوش التي تمتلك قدرة خاصة وتنقسم الى (Toon --Union -- Spirit ) ويكون لونها قريب البرتقالي
وتنقسم قدرات هذه الوحوش الى 5 اقسام وهي كالاتي :
1- Flip Effect
وتشتغل عندما يتم تغير حالة الوحش من المقلوب _ face-down _ الى المكشوف _ face-up _
ويكشف الوحشفي 3 حالات
1- اذا قمت بعمل flip summond له يعني يكون مقلوب وتكشفه ( لازم يكون مقلوب من دور على الاقل )
2- اذا هجم عليه خصمك بينما هو مقلووب
3- بتاثيـر ورقة ما .
ويمكنك تميز هذه الوحوش بملاحظة كلمة flip باول النص
مثلا
FLIP: Select 1 Trap Card from your Graveyard. Add the selected card to your hand.
Continuous Effect 2-
وهو التاثيـر الذي يعمل عند لعب الوحش ولا يتوقف اللا عند ذهاب الوحش من الملعب او قلبه .
يمكنكم تميز هذه الوحوش بقرائة ميزتها
مثلا
As long as this card remains face-up on the field, increase the ATK of all WATER monsters by 500 points and decrease the ATK of all FIRE monsters by 400 points.
3- Ignition Effect
وهو يعمل عندما انت تريد تشغيــله ولا يعمل من تلقائه
مثال توظيــحي
4- Trigger Effect
وهي التاثيرات التي تعمل في اوقات معينة اما في ال stand by او عندما تتدممر
مثلا
5- Multi-Trigger Effect
وهو تاثير يشتغل بختيارك وبدور خصمك اذا كانت الشروط متووفرة
مثلا
By discarding this card from your hand to the Graveyard, remove from play 1 card from your opponent's Graveyard. This effect can be activated during either player's turn.
^
عادة ما تجد هذا النص في هذا النوع من الوحوش
>> وحوش الانصهار و الطقوس <<
لقد وظعتو هذه الاوراق منفردة لوجود انواع عادية وانواع بقدرات خاصة منهم .
للتفصيــل عن الانصهار اذهبهنا
لمعرفة المزيــد عن
[14:00:24] << لمعرفة المزيــد عن وحوش الطقوس اذهبهنا
>> انواع الوحوش وصفاتها <<
صفات الوحوش
Earth
Water
Fire
Wind
Light
Dark
انواع الوحوش
Dragon
Zombie
Fiend
Sea Serpent
Rock
Machine
Fish
Dinosaur
Insect
Beast
Beast Warrior
Warrior
plant
Aqua
Winged Beast
Fairy
Thunder
Reptile
Spellcaster
.......................................................................
>> استدعاء الوحوش <<
الاستدعاء العادي- 1Normal Summon
-هو استدعاء وحش بدون ميزة بطاقة اخرى, وتستطيـع فعله مررة 1 بالدور ( خلال المين فيس 1-2 )
- عند الاستدعاء العادي تختار اما ان تستدعي بالهجوم ام بالدفاع, عند اختيارك للهجوم يجب ان يكون مكشوف . وهو ما يسمى بي ال Summon
وعند اختيارك للدفاع يجب ان يكون مقولبا وهوا ما يسمى بي ال Set
-اذا كان لديك وحش مقلوب من دور سابق واردت كشفه فيجب وظعه بالهجوم وهذ ما يسمى بي ال Flip Summon ( هذا الاستدعاء لا يعتبر استدعائا اساسيا فيمكنك لعب وحش بعد ال Flip Summon) .
- عند لعبك لوحش بالهجوم او بالدفاع يجب ان تنتظر الى دورك القادم حتى تستطيع تغير وظعية الوحش ( وذلك بلمين فيس 1 -2 ) , وعند تغيــر وظعية الوحش لا تستطيـع تغيـره مرة اخرى حتى دورك القاادم .
استدعاء بتظحية a-Tribute Summon
-عند استدعائك لوحش ذي 5 نجوم او اكثر فان ذلك يتطلب التظحية بي 1 او اكثر من وحوشك التي في الملعب وارسالها الى المقبرة .
- الوحش التي بي 5 او 6 نجوم يتطلب لها وحش 1 فقط , اما الوحوش التي بي 7 نجوم او اكثر فان ذلك يتطلب وحشيــن .
- ال Tribute Summon يعتبر Normal Summon اي له نفس قواعد ال Normal Summon .
2- استدعاء القلب Flip Summon
- قلب البطاقة من حالة الدفاع المقلوب الى حاله الهجوم المكشوف يسمى بي ال Flip وفعل ذلك يسمى Flib .Summon
- تذكر انه عند عملك لي Flip Summon فان هذا لا يعتبر Normal Summon اي يمكنك استدعاء وحش بعدعملك لهذا , عندما يقلب وحش مقلوب بحالة الدفاع الى وحش مكشوف بحالة الهجوم نتيـجة لي هجوم او ميزة ورقة فان هذا لا يعتبر Flip Summon بل يعتبر Flip , واذا كان له ميزة فهي تشتغل فور كشفه .
- اذا كان لديك اكثر من وحش قلوب في الملعب تستطيـع قلب اي عدد تريد منها ولكن لا تستطيع تحويلها الى الدفاع حتى الدور القادم , وتذكر انه يمكنك استدعاء وحش بعد عمل Flip لوحوشك .
3 - الاستدعاء الخاص Special Summon
-الاستدعاء الخاص هو عندما يتم استخدام فخ - سحر - انصهار - طقوس - ميزة وحش لاحظار وحش الى الملعب .
- يختلف الاستدعاء الخاص عن الاستدعاء العادي , فليس هناك حد لعدد الوحوش التي يمكنك استدعائها الى الملعب استدعائا خاصا .
>> التحكم في وحوش الخصم<<
يوجد اوراق فخ وسحر وميزات وحوش التي تعطيك الامكانية للتحكم بي احد وحوش الخصم مثل Snatch Steal
- عند تحكم باحد وحوش خصمك فان الوحش يوظع بيملعبك بمنطقة الوحوش خاصتك
- لا يمكنك السيطرة على وحش من وحوش خصمك اذا كانت مناطق الوحوش ال 5 لديك ممتلئة
- تستطيــع استعمال الوحش الذي تحكمت به كانه احد وحوشك , واذا ظحيت به او تم تدميره فانه يرسل الى مقبرة الخصم واذا تم رفعه الى يد فانه يذهب الى يد خصمك واذا اخرج خارج اللعبة فيذهب الى البطاقات الخارجة من العبة تاعة خصمك .
>>التشيـن + سرعة التفعيل<<
chain
وهو رد فعل الاعب من لعب ورقة ما , وهو يستخدم لتحديد اولوية بدأ ميزة بطاقة على بطاقة اخرى .
ويستخدم لتحديد الاولوية ما يسمى بي ال chain link - لك ولخصمك الحرية في عمل ال chain او عدم عمله
- اذا قام خصمك بعمل chain فلك ان تعمل chain اخر مظاد لي تاعه الاوول .
- وتستطيـع ان تعمل chain لتاثيــر ورقة قمت بتفعيــلها انت نفسك .
مثال توظيـحي
قمت انت بتفعيــل Snatch Steal التي تجعلك تتحكم بوحش الخصم , فرد الخصم وكشف Magic Drain عند فعل خصمك لذلك يتكون ال chain link وتكون ورقة Snatch Stealـ chain link 1 و ورقة Magic Drainـ chain link2 , عندها قمت انت وعملت chain link3 وكشفت Trap Jammer اذا لم يكن هناك اي تدخل اخر عندها سوف يتم تفعيل التاثيرات من ال chain link3 الى ال chain link1 مما يجعلك تسيطر على وحش خصمك بنجاح .
spell speed
- تختلف السرعة بين الافخاخ والاسحار وميزات الوحوش , فلا يمكنك التدخل ( chain ) على عمل بطاقة اللا اذا كانت بطاقتك بنفس السرعة ( spell speed ) او اكثر .
- سرعات البطاقة هي 3 كالاتي
spell speed1 : وهي الابطأ من بين جميـع السرعات , ولا تستخدم ظد بعضها البعض , وتمثل اوراق الاسحار ( spells ) بستثناء النوع السريع (Quick Play Spell ) وتمثل جميع ميزات الوحوش بستثناء ميزة ال Multi-Trigger
spell speed2 : ويمكنك استخدام هذه الاوراق ظد ال spell speed1-2 , وتمثل اوراق الفخ بستثناء ال Counter Trap وتمثل ال Quick Play Spell و الوحوش التي بي ميزة Multi-Trigger
spell speed 3 : ويمكنك استخدام هذه السرعة ظد اي سررعة اخرى ولا يمكنك ايقافها الللا بي ورقه لها نفس السرعة وتمثثل اوراق الفخ المظادة ( Counter Trap )
>> الافخاااخ<<
توظع الافخاخ مقلوبة في الملعب وتشغل بعد دور من وظعها .
انواعها
Normal
تاثريها يفعل مرة 1 وبعد التفعيـل تذهب الى المقبرة مثل mirror force
Counter
وهي تستخدم لمنع شي ما يفعله الخصم ك هجوم او تشغيل بطاقة او غيره مثل Solemn Judgment
Continuous
هي الافخاخ التي تدوم في الملعب بعد تشغيلها ولا تذهب للمقبرة الا لما تدممر مثل Call of the Haunted
>> اوراق السحر <<
اقسامها
normal
وهي تذهب الى المقبرة بعد تشغيل ميزتها , وهي قوية في الغالب مثل Dark Hole
Field
ولها موقع في الملعب خاص لها وهي تظل في الملعب طالما لم يتم تدميــرها ولا يمكن ان يكون هناك ورقتين ملعب في نفس الوقت في الملعب . مثالها Forest
Continuous
هذه الاوراق تبقى في الملعب عند تشغيلها و اللا اذا تم تدميرها بي ورقة اخرى او اخراجها من الملعب . مثالها
Card of Safe Return
Quick-Play
يمكنك تشغيل هذه الاوراق في اي مرحلة من دورك ويمكنك تشغيلها في دور خصمك اذا وظعتها مقلوبة مثل Mystical Space Typhoon
Ritual
تستخدم هذه الورقة لستدعاء وحوش الطقوس , بعد استدعاء وحش الطقوس تذهب الى المقبرة مع وحوش التظحية مثالها Advanced Ritual Art
Equip
تستخدم هذه لزيادة قوة الوحش او لاظافة ميزة له . وغالبا ما تظاف لوحش مكشوف ويمكنك اظافاتها لوحش خصمك وهذه الورقة تتدمر عند ذهب الوحش الى خارج الملعب او ان يدممر مثالهــــا Axe of Despair .
>> رقعة اللعب <<
1) مساحة لعب ملعب ( Field Card Zone )
اوراق الملعب السحرية تلعب ( فقط ورقة ملعب 1 ممكن ان تكون في الملعب ) .
2) مساحة لعب الوحوش ( Monster Card Zone )
-يكنك لعب الوحوش مكشوفه ( face-up ) او مقلوبة ( face-down ) والمقلوبة تكون بالدفاع ( الا اذا استخدمت تاثير بطاقة اخرى ).
- يمكنك لعب الوحوش بالدور الاساسي فقط ( main phace ) ( الا اذا استخدمت تاثير بطاقة اخرى ) .
- لا يمكنك لعب اكثر من 5 وحوش .
3) المقبرة ( Graveyard )
-عندما تدمر الاوراق فهي تذهب مكشوفة الى المقبرة .
- يمكنك رؤية مقبرة خصمك كما هو الحال عند خصمك .
4) وحوش الانصهار ( Fusion Deck Zone )
وهناك تظع وحوشك الانصهارية مقلووبة .
5) اوراق الفخ والسحر ( Magic and Trap Card Zone )
ويمكنك وظعها مقلووبة او مكشوفه عندما تنوي التشغيــل .
لا يمكنك لعب اكثر من 5 افخاخ - اسحار .
6) الدك ( Deck Zone )
تظعه مقلووبا ولا تظع الدك الجانبي معاه .
ملاحظة : يمكنك اللعب بدون الرقعة بشرط وظع الاوراق بمكانها الصحيــح
>> المصطلحات <<
Play : عند قيامك بلعب ورقة ما او تغيـر وظعية وحشك او تفعيـل ميزة فانت تقوم بي Play .
Set : وهو وظع ورقة مقلووبة في الملعب ايا كانت , وعند لعبك لورقة وحش فيجب عليك وظعها بطريقة افقيية اما عند وظعك لورقة فخ-سحر فتوظع بطريقة عامودية .
The Field : وهو مساحة الافخاخ والاسحار والوحوش معا .
Destroyed : وهي اي ورقة تذهب الى المقبرة .
Removed from Play : الاوراق التي تذهب الى خارج اللعبة لا تذهب الى المقبرة بل تذهب الى Removed from Play cards ويمكنك اختصارها بي
....................................................................................
هذا شرح لكيف تبنى مجموعتك فى لعبة KCVDS 1.19
لاضافة المجموعات عليك الدرمضان الى Deck Construction بعد عمل login و ستظهر لك هذه الصفحة
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
عند الضغط على زر Show Set تظهر الأوراق على يمين الشاشة و عند الضغط على زر Search تظهر نافذة بها خصائص البحث كما فى هذه الصورة
و يظهر هذا المظهر عند الاشارة الى وحش
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تضع الأوراق التى تريدها فى المجموعة بسحبها الى مكان الأوراق فى مجموعتك و اذا أردت الغاء ورقة تقوم بسحبها الى سلة المهملات التى فى أسفل الشاشة الى اليسار
بعد الانتهاء من صنع المجموعة تضغط على Save Deck لحفظ المجموعة و Set as Default لاختيار المجموعة و جعلها مجموعتك المستخدمة للعب
للدرمضان الى مبارزة يجب أن تضغط على Duel من الصفحة الرئيسية و بعد ذلك سوف تظهر صفحة أخرى تحتوى على كلمة English بالضغط عليها تظهر ثلاث غرف ادخل على أى منهم و سوف تجد أسماء المبارزين على اليمين و غرف المبارزة على اليسار
بالضغط على الغرفة سوف تظهر لوحة لارسال طلب الى صاحب الغرفة للمبارزة بالضغط على Yes يتم ارسال الطلب الى صانع الغرفة و اذا وافق عليه سوف تدخل الى المبارز ة اذا رفض سوف تظهر لك نافذة مكتوب فيها Request Was Rejected
و هذا شكل الملعب
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
أولاً : الأوراق
تنقسم الأوراق الى ثلاث أنواع هم :
1 - الوحوش
2 - أوراق السحر
3 - أوراق الفخ
لنشرح كل واحدة على حدا
أولاً : أوراق الوحوش
أوراق الوحوش هى الأوراق التى تستخدم لمهاجمة خصمك و يمكن لوحوشك أن تهاجم وحوش خصمك....كل وحش له نقاط دفاع و نقاط هجوم....و تنقسم الوحوش الى خمسة أنواع :
1 - وحوش عادية
2 - وحوش ذات قدرة خاصة
3 - وحوش ريتوال
4 - وحوش دمج
5 - وحوش سينكرو
أولاً الوحوش العادية : هذه الوحوش لا تحتوى على قدرات خاصة و يمكنها مهاجمة خصمك بطريقة عادية جداً
ثانياً الوحوش ذات القدرات الخاصة : هذه الوحوش عبارة عن وحوش عادية لكنها مزودة بقدرات خاصة يمكنها تشغيلها مثل : تدمير ورقة أو تسبيب ضرر لخصمك أو ارسال ورقة من الملعب الى المجموعة....الخ
ثالثاً الوحوش الريتوال : هذه الوحوش لا يمكنك استدعاءها بالطرق العادية....تستطيع استدعاء هذه الوحوش عن طريق الأوراق السحرية الخاصة بالوحش....كل وحش له ورقة سحرية خاصة به لاستدعاءه....ويكون لون الورقة أزرق
رابعاً وحوش الدمج : هذه الوحوش لها مكان خاص فى المجموعة و لا يمكن استدعاءها الا عن طريق دمج وحشين....كل وحش دمج مكتوب فى قدرته الوحوش المطلوبة للدمج الخاص به.....و الورقة الأساسية التى تمكنك من الدمج هى ورقة Polymerization وهناك بعض الأوراق الأخرى مثل Fusion Gate.....ويكون لون ورقة الوحش بنفسجى
خامساً وحوش السينكرو : هذه الوحوش توضع فى نفس المكان الذى توضع فيه وحوش الدمج لكن طريقة استدعاءها تختلف....طريقة استدعاءها الأساسية هى بارسال وحوش من ملعبك يكون بينهم وحش من النوع تيونر ويكون مجموع مستواهم مساوياً لمستوى الوحش الذى ستستدعيه و يكون لون الورقة أبيض
بذلك نكون شبه انتهينا من الوحوش
ثانياً : أوراق السحر
جميع أوراق السحر تكون لونها أخضر و تنقسم أوراق السحر الى خمسة أنواع :
أولاً أوراق السحر العادية : هذا النوع من الأوراق يمكن أن تشغله فى دورك فقط
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثانياً الأوراق السريعة :أوراق السحر السريعة هى النوع الوحيد من أوراق السحر الذى يمكنك تشغيله فى دورك و فى دور خصمك
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثالثاً أوراق السحر المستمرة : يمكنك تشغيل هذا النوع فى دورك فقط و ورقة السحر المستمرة تظل على أرض الملعب حتى تدمر
تكبير الصورةتصغير الصورة
رابعاً أوراق الملعب : هذا النوع له مكا محدد فى أرض الملعب و تظل على أرض الملعب تسرى قدرتها حتى تدمر
تكبير الصورةتصغير الصورة
خامساً أوراق الريتوال : هذا النوع تستطيع تشغيله فقط لاستدعاء وحش ريتوال من يدك على شرط أن تكون تملك وحوش فى يدك مجموع نجومها يكون مساوياً أو أكثر من وحش الريتوال الذى ستستدعيه
تكبير الصورةتصغير الصورة
بذلك نكون انتهينا من أوراق السحر
ثالثاً أوراق الفخ
يمكنك تشغيل أوراق الفخ فى دورك أو فى دور خصمك على شرط ألا تشغلها فى الدور الذى وضعتها فيه على أرض الملعب و تنقسم الى ثلاث أنواع
أولاً أوراق الفخ العادية
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثانياً أوراق الفخ الكاونتر : هذا النوع سريع التأثير و هو أسرع أنواع أوراق الفخاخ
تكبير الصورةتصغير الصورة
ثالثاً أوراق الفخ المستمرة : هذا النوع من الفخاخ يظل على أرض الملعب بعد تشغيله و تظل تسرى قدرته حتى تدمر الورقة
تكبير الصورةتصغير الصورة
.....................................................................................................
>> 1:بدء المبارزة<<
اولا يجب ان يمتلك كل منكما مجموعة ورق ( deck ) ليستطيـع المبارزة , والمجموعة يجب ان تكون اكثر من 40 او 40
ويمكنك عمل مجموعة احتياطية ( side deck ) لمزيـد من المعلومات عنه اذهبو هنا
ولا تستطيع وظع اكثر من 3 نسخ من كل بطاقة , وهناك بطاقات لا تستطيـع اظافة اكثر من ورقة لمزيـد من المعلومات اذهب على قائمة الاوراق الممنوعة والمحدودة .
ثانيا يجب عليكما تحديــد من الذي سيبدأ اولا وذلك اما بحجر\ورقة\مقص او برمي نرد او عملة او اي طريقة اخرى ...
ثالثا يبدأ كل منكما بي 8000 نقطة اساسية وتفوز اذا انهيت نقاط خصمك الأساسية
والذي تنتهي اوراق مجموعته ( deck ) يخسر المبارزة حاالا! ( هناك طرق اخرى للفوز ستتعلمها بعد اللعب ) .
رابعا الاعب الذي يبدأ اولا لا يستطيـع الهجوم . وبعد ان تنهي دورك ياتي دور خصمك وهكذا ...
>> اقسام الدور الفرعية<<
وهي مقسمة كالاتي وبالترتيــب :
draw phace
وهو الدور الذي تسحب فيه ورقة 1 وتبدأ به دورك , يعني اذا الغي هذا الدور بتاثير ورقة لايمكنك السحب بدورك .
Standby Phase
ياتي دوره في بعض البطاقات التي تشتغل في هذا الدور .
Main Phase 1
وهنا تبدا باللعب اما بستدعاء وحش او تشغيل بطاقة .. الخ
Battle Phase
هنا تستطيــع الهجوم بوحوشك على وحش من وحوش خصمك او على نقاطه مباشرة وطبعا لا تستطيع درمضان هذه المرحلة باول دور لك . يمكنك الهجوم مرة 1 بكل وحش ( الا بتاثير ورقة اخرى )
وهناك مراحل للباتل فيس وهي كالاتي :
Start Step : وهنا تعللم الخصم بانك مستعد للهجوم , تستطيـع انت وخصمك التدخل في هذا الدور.
Battle Step : هنا تختار الوحش الذي تريده ان يهجم وتختار هدف الهجوم اما وحش خصمك او نقاطه الاساسية اذا لم يكن لديه وحوش او بميزة وحشك , وايضا كلا اللاعبيـن يستطيعون التدخل بكشف بطاقة هنا .
Damage Step : هنا يتم حساب الدمج اما عليك او على خصمك , واذا كان الوحش يملك flip effect فسوف يتم تشغيـلها مبااشرة , لا يمكنك اختيار الوحش الذي تدممر كهدف لي هذه الميـزة .
بعد انتهاء ال damge step وكنت تريـد الهجوم بوحش اخر فسوف تذهب الى ال Battle Step وهكذا ...
End Step : وهو يحدث عندما تنتهي من الهجوم بوحوشك , وهكذا تعلن انتهاء ال battle phace خاصتك.
Main Phase 2
هنا يمكنك استدعاء وحش ( وهذا اذا لم تستدعي بي ال Main Phase 1 )
او ان تشغل بطاقة كما هو الحال بي Main Phase 1
End Phase
بعض البطاقات تشتغل فيه , وهنا ايضا نهاية دورك
وبعدها يحدث نفس الشيئ لخصمك وهكذا ... الى ان يحددد الفاائز .
ملاحظة : بعد انتهاء مرحلة ما لا يمكنك الرجوع اليها بنفس الدور
>> اقسام ورق الوحوش<<
1 - الوحوش العادية normal monstars
1 - ) اسم الوحش
2- ) صفة الوحش
3 - ) نوع الوحش
4 - ) هجوم - دفاع الوحش
5- ) مستوى الوحش
تستخدم هذه الوحوش للهجوم والدفاع والتظحية اما لستدعاء او لميزة ورقة ولا تملك اي قدرة خاصة ويكون لون اطارها اصفر
الوحوش ذوات القدرة الخاصة - effect monstors
* ) ميزة البطاقة .
هي الوحوش التي تمتلك قدرة خاصة وتنقسم الى (Toon --Union -- Spirit ) ويكون لونها قريب البرتقالي
وتنقسم قدرات هذه الوحوش الى 5 اقسام وهي كالاتي :
1- Flip Effect
وتشتغل عندما يتم تغير حالة الوحش من المقلوب _ face-down _ الى المكشوف _ face-up _
ويكشف الوحشفي 3 حالات
1- اذا قمت بعمل flip summond له يعني يكون مقلوب وتكشفه ( لازم يكون مقلوب من دور على الاقل )
2- اذا هجم عليه خصمك بينما هو مقلووب
3- بتاثيـر ورقة ما .
ويمكنك تميز هذه الوحوش بملاحظة كلمة flip باول النص
مثلا
FLIP: Select 1 Trap Card from your Graveyard. Add the selected card to your hand.
Continuous Effect 2-
وهو التاثيـر الذي يعمل عند لعب الوحش ولا يتوقف اللا عند ذهاب الوحش من الملعب او قلبه .
يمكنكم تميز هذه الوحوش بقرائة ميزتها
مثلا
As long as this card remains face-up on the field, increase the ATK of all WATER monsters by 500 points and decrease the ATK of all FIRE monsters by 400 points.
3- Ignition Effect
وهو يعمل عندما انت تريد تشغيــله ولا يعمل من تلقائه
مثال توظيــحي
4- Trigger Effect
وهي التاثيرات التي تعمل في اوقات معينة اما في ال stand by او عندما تتدممر
مثلا
5- Multi-Trigger Effect
وهو تاثير يشتغل بختيارك وبدور خصمك اذا كانت الشروط متووفرة
مثلا
By discarding this card from your hand to the Graveyard, remove from play 1 card from your opponent's Graveyard. This effect can be activated during either player's turn.
^
عادة ما تجد هذا النص في هذا النوع من الوحوش
>> وحوش الانصهار و الطقوس <<
لقد وظعتو هذه الاوراق منفردة لوجود انواع عادية وانواع بقدرات خاصة منهم .
للتفصيــل عن الانصهار اذهبهنا
لمعرفة المزيــد عن
[14:00:24] << لمعرفة المزيــد عن وحوش الطقوس اذهبهنا
>> انواع الوحوش وصفاتها <<
صفات الوحوش
Earth
Water
Fire
Wind
Light
Dark
انواع الوحوش
Dragon
Zombie
Fiend
Sea Serpent
Rock
Machine
Fish
Dinosaur
Insect
Beast
Beast Warrior
Warrior
plant
Aqua
Winged Beast
Fairy
Thunder
Reptile
Spellcaster
.......................................................................
>> استدعاء الوحوش <<
الاستدعاء العادي- 1Normal Summon
-هو استدعاء وحش بدون ميزة بطاقة اخرى, وتستطيـع فعله مررة 1 بالدور ( خلال المين فيس 1-2 )
- عند الاستدعاء العادي تختار اما ان تستدعي بالهجوم ام بالدفاع, عند اختيارك للهجوم يجب ان يكون مكشوف . وهو ما يسمى بي ال Summon
وعند اختيارك للدفاع يجب ان يكون مقولبا وهوا ما يسمى بي ال Set
-اذا كان لديك وحش مقلوب من دور سابق واردت كشفه فيجب وظعه بالهجوم وهذ ما يسمى بي ال Flip Summon ( هذا الاستدعاء لا يعتبر استدعائا اساسيا فيمكنك لعب وحش بعد ال Flip Summon) .
- عند لعبك لوحش بالهجوم او بالدفاع يجب ان تنتظر الى دورك القادم حتى تستطيع تغير وظعية الوحش ( وذلك بلمين فيس 1 -2 ) , وعند تغيــر وظعية الوحش لا تستطيـع تغيـره مرة اخرى حتى دورك القاادم .
استدعاء بتظحية a-Tribute Summon
-عند استدعائك لوحش ذي 5 نجوم او اكثر فان ذلك يتطلب التظحية بي 1 او اكثر من وحوشك التي في الملعب وارسالها الى المقبرة .
- الوحش التي بي 5 او 6 نجوم يتطلب لها وحش 1 فقط , اما الوحوش التي بي 7 نجوم او اكثر فان ذلك يتطلب وحشيــن .
- ال Tribute Summon يعتبر Normal Summon اي له نفس قواعد ال Normal Summon .
2- استدعاء القلب Flip Summon
- قلب البطاقة من حالة الدفاع المقلوب الى حاله الهجوم المكشوف يسمى بي ال Flip وفعل ذلك يسمى Flib .Summon
- تذكر انه عند عملك لي Flip Summon فان هذا لا يعتبر Normal Summon اي يمكنك استدعاء وحش بعدعملك لهذا , عندما يقلب وحش مقلوب بحالة الدفاع الى وحش مكشوف بحالة الهجوم نتيـجة لي هجوم او ميزة ورقة فان هذا لا يعتبر Flip Summon بل يعتبر Flip , واذا كان له ميزة فهي تشتغل فور كشفه .
- اذا كان لديك اكثر من وحش قلوب في الملعب تستطيـع قلب اي عدد تريد منها ولكن لا تستطيع تحويلها الى الدفاع حتى الدور القادم , وتذكر انه يمكنك استدعاء وحش بعد عمل Flip لوحوشك .
3 - الاستدعاء الخاص Special Summon
-الاستدعاء الخاص هو عندما يتم استخدام فخ - سحر - انصهار - طقوس - ميزة وحش لاحظار وحش الى الملعب .
- يختلف الاستدعاء الخاص عن الاستدعاء العادي , فليس هناك حد لعدد الوحوش التي يمكنك استدعائها الى الملعب استدعائا خاصا .
>> التحكم في وحوش الخصم<<
يوجد اوراق فخ وسحر وميزات وحوش التي تعطيك الامكانية للتحكم بي احد وحوش الخصم مثل Snatch Steal
- عند تحكم باحد وحوش خصمك فان الوحش يوظع بيملعبك بمنطقة الوحوش خاصتك
- لا يمكنك السيطرة على وحش من وحوش خصمك اذا كانت مناطق الوحوش ال 5 لديك ممتلئة
- تستطيــع استعمال الوحش الذي تحكمت به كانه احد وحوشك , واذا ظحيت به او تم تدميره فانه يرسل الى مقبرة الخصم واذا تم رفعه الى يد فانه يذهب الى يد خصمك واذا اخرج خارج اللعبة فيذهب الى البطاقات الخارجة من العبة تاعة خصمك .
>>التشيـن + سرعة التفعيل<<
chain
وهو رد فعل الاعب من لعب ورقة ما , وهو يستخدم لتحديد اولوية بدأ ميزة بطاقة على بطاقة اخرى .
ويستخدم لتحديد الاولوية ما يسمى بي ال chain link - لك ولخصمك الحرية في عمل ال chain او عدم عمله
- اذا قام خصمك بعمل chain فلك ان تعمل chain اخر مظاد لي تاعه الاوول .
- وتستطيـع ان تعمل chain لتاثيــر ورقة قمت بتفعيــلها انت نفسك .
مثال توظيـحي
قمت انت بتفعيــل Snatch Steal التي تجعلك تتحكم بوحش الخصم , فرد الخصم وكشف Magic Drain عند فعل خصمك لذلك يتكون ال chain link وتكون ورقة Snatch Stealـ chain link 1 و ورقة Magic Drainـ chain link2 , عندها قمت انت وعملت chain link3 وكشفت Trap Jammer اذا لم يكن هناك اي تدخل اخر عندها سوف يتم تفعيل التاثيرات من ال chain link3 الى ال chain link1 مما يجعلك تسيطر على وحش خصمك بنجاح .
spell speed
- تختلف السرعة بين الافخاخ والاسحار وميزات الوحوش , فلا يمكنك التدخل ( chain ) على عمل بطاقة اللا اذا كانت بطاقتك بنفس السرعة ( spell speed ) او اكثر .
- سرعات البطاقة هي 3 كالاتي
spell speed1 : وهي الابطأ من بين جميـع السرعات , ولا تستخدم ظد بعضها البعض , وتمثل اوراق الاسحار ( spells ) بستثناء النوع السريع (Quick Play Spell ) وتمثل جميع ميزات الوحوش بستثناء ميزة ال Multi-Trigger
spell speed2 : ويمكنك استخدام هذه الاوراق ظد ال spell speed1-2 , وتمثل اوراق الفخ بستثناء ال Counter Trap وتمثل ال Quick Play Spell و الوحوش التي بي ميزة Multi-Trigger
spell speed 3 : ويمكنك استخدام هذه السرعة ظد اي سررعة اخرى ولا يمكنك ايقافها الللا بي ورقه لها نفس السرعة وتمثثل اوراق الفخ المظادة ( Counter Trap )
>> الافخاااخ<<
توظع الافخاخ مقلوبة في الملعب وتشغل بعد دور من وظعها .
انواعها
Normal
تاثريها يفعل مرة 1 وبعد التفعيـل تذهب الى المقبرة مثل mirror force
Counter
وهي تستخدم لمنع شي ما يفعله الخصم ك هجوم او تشغيل بطاقة او غيره مثل Solemn Judgment
Continuous
هي الافخاخ التي تدوم في الملعب بعد تشغيلها ولا تذهب للمقبرة الا لما تدممر مثل Call of the Haunted
>> اوراق السحر <<
اقسامها
normal
وهي تذهب الى المقبرة بعد تشغيل ميزتها , وهي قوية في الغالب مثل Dark Hole
Field
ولها موقع في الملعب خاص لها وهي تظل في الملعب طالما لم يتم تدميــرها ولا يمكن ان يكون هناك ورقتين ملعب في نفس الوقت في الملعب . مثالها Forest
Continuous
هذه الاوراق تبقى في الملعب عند تشغيلها و اللا اذا تم تدميرها بي ورقة اخرى او اخراجها من الملعب . مثالها
Card of Safe Return
Quick-Play
يمكنك تشغيل هذه الاوراق في اي مرحلة من دورك ويمكنك تشغيلها في دور خصمك اذا وظعتها مقلوبة مثل Mystical Space Typhoon
Ritual
تستخدم هذه الورقة لستدعاء وحوش الطقوس , بعد استدعاء وحش الطقوس تذهب الى المقبرة مع وحوش التظحية مثالها Advanced Ritual Art
Equip
تستخدم هذه لزيادة قوة الوحش او لاظافة ميزة له . وغالبا ما تظاف لوحش مكشوف ويمكنك اظافاتها لوحش خصمك وهذه الورقة تتدمر عند ذهب الوحش الى خارج الملعب او ان يدممر مثالهــــا Axe of Despair .
>> رقعة اللعب <<
1) مساحة لعب ملعب ( Field Card Zone )
اوراق الملعب السحرية تلعب ( فقط ورقة ملعب 1 ممكن ان تكون في الملعب ) .
2) مساحة لعب الوحوش ( Monster Card Zone )
-يكنك لعب الوحوش مكشوفه ( face-up ) او مقلوبة ( face-down ) والمقلوبة تكون بالدفاع ( الا اذا استخدمت تاثير بطاقة اخرى ).
- يمكنك لعب الوحوش بالدور الاساسي فقط ( main phace ) ( الا اذا استخدمت تاثير بطاقة اخرى ) .
- لا يمكنك لعب اكثر من 5 وحوش .
3) المقبرة ( Graveyard )
-عندما تدمر الاوراق فهي تذهب مكشوفة الى المقبرة .
- يمكنك رؤية مقبرة خصمك كما هو الحال عند خصمك .
4) وحوش الانصهار ( Fusion Deck Zone )
وهناك تظع وحوشك الانصهارية مقلووبة .
5) اوراق الفخ والسحر ( Magic and Trap Card Zone )
ويمكنك وظعها مقلووبة او مكشوفه عندما تنوي التشغيــل .
لا يمكنك لعب اكثر من 5 افخاخ - اسحار .
6) الدك ( Deck Zone )
تظعه مقلووبا ولا تظع الدك الجانبي معاه .
ملاحظة : يمكنك اللعب بدون الرقعة بشرط وظع الاوراق بمكانها الصحيــح
>> المصطلحات <<
Play : عند قيامك بلعب ورقة ما او تغيـر وظعية وحشك او تفعيـل ميزة فانت تقوم بي Play .
Set : وهو وظع ورقة مقلووبة في الملعب ايا كانت , وعند لعبك لورقة وحش فيجب عليك وظعها بطريقة افقيية اما عند وظعك لورقة فخ-سحر فتوظع بطريقة عامودية .
The Field : وهو مساحة الافخاخ والاسحار والوحوش معا .
Destroyed : وهي اي ورقة تذهب الى المقبرة .
Removed from Play : الاوراق التي تذهب الى خارج اللعبة لا تذهب الى المقبرة بل تذهب الى Removed from Play cards ويمكنك اختصارها بي
....................................................................................
هذا شرح لكيف تبنى مجموعتك فى لعبة KCVDS 1.19
لاضافة المجموعات عليك الدرمضان الى Deck Construction بعد عمل login و ستظهر لك هذه الصفحة
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
عند الضغط على زر Show Set تظهر الأوراق على يمين الشاشة و عند الضغط على زر Search تظهر نافذة بها خصائص البحث كما فى هذه الصورة
و يظهر هذا المظهر عند الاشارة الى وحش
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تضع الأوراق التى تريدها فى المجموعة بسحبها الى مكان الأوراق فى مجموعتك و اذا أردت الغاء ورقة تقوم بسحبها الى سلة المهملات التى فى أسفل الشاشة الى اليسار
بعد الانتهاء من صنع المجموعة تضغط على Save Deck لحفظ المجموعة و Set as Default لاختيار المجموعة و جعلها مجموعتك المستخدمة للعب
للدرمضان الى مبارزة يجب أن تضغط على Duel من الصفحة الرئيسية و بعد ذلك سوف تظهر صفحة أخرى تحتوى على كلمة English بالضغط عليها تظهر ثلاث غرف ادخل على أى منهم و سوف تجد أسماء المبارزين على اليمين و غرف المبارزة على اليسار
بالضغط على الغرفة سوف تظهر لوحة لارسال طلب الى صاحب الغرفة للمبارزة بالضغط على Yes يتم ارسال الطلب الى صانع الغرفة و اذا وافق عليه سوف تدخل الى المبارز ة اذا رفض سوف تظهر لك نافذة مكتوب فيها Request Was Rejected
و هذا شكل الملعب
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تكبير الصورةتصغير الصورة
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
تكبير الصورةتصغير الصورة
طرقة عمل هوست
وهذا شرح بالفيديو لطريقة استدعاء الوحوش و تفعيل الأوراق و استخدام أوامر اللعبة
وهذا فيديو لمبارزة كمثال